التشكيل المتوقع لمواجهة آرسنال وبورتو في دوري الأبطال

آرسنال
آرسنال

يحل نادي آرسنال الإنجليزي ضيفا على منافسه بورتو البرتغالي، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء ضمن ذهاب مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب داراجاو.
وكان الجانرز قد تأهل لدور الـ 16، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما وصل الفريق البرتغالي إلى الدور الحالي بعدما جاء في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.

تشكيل آرسنال المتوقع لمواجهة بورتو

حراسة المرمى: دافيد رايا

خط الدفاع: بن وايت - ساليبا - جابرييل - كيويور

خط الوسط: ديكلان رايس - مارتن أوديجارد - كاي هافيرتز
خط الهجوم: بوكايو ساكا - تروسارد - مارتينيلي

ومن المتوقع خوض بورتو اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دييجو كوستا.

خط الدفاع: جواو ماريو- بيبي- أوتافيو- زيدو سنوسي.

خط الوسط: نيكولاس جونزاليس- بيبي أكوينو- ألان فاريلا.

خط الهجوم: إيفانيلسون- فرانشيسكو كونسيساو- وينديرسون جالينو.

وخاض وصيف الدوري الإنجليزي في نسخته الماضية عدة مواجهات أمام فريقين برتغاليين فقط في دوري أبطال أوروبا، وهما بورتو وسبورتينج براجا، بإجمالي 8 مواجهات، وتمكن ونجح الفريق الإنجليزي في الخروج فائزا 4 مرات بنسبة نجاح 50%، فيما تعرض للخسارة 3 مرات، بينما حسم التعادل مواجهة وحيدة.

ويعد بورتو، الفريق البرتغالي الأكثر اصطداما بالجانرز على مدار تاريخه في التشامبيونزليج، بواقع 6 مواجهات، حيث اتسمت تلك المواجهات بالندية، بعدما حقق آرسنال 3 انتصارات، فيما خرج بورتو بالفوز مرتين وتعادل وحيد.

وبإمكان بورتو معادلة الكفتين، حال نجاحه في تحقيق الانتصار في المباراة المقبلة، ليعادل عدد انتصارات الفريق اللندني أمامه، لكن آرسنال يتفوق بفارق كبير على الصعيد التهديفي، بقدرته على هز شباك العملاق البرتغالي 12 مرة، فيما سجل بورتو 4 أهداف فقط.

وشهد الصدام الأخير بين الفريقين، أكبر انتصار بينهما، والذي كان من نصيب آرسنال بنتيجة (5-0) في إياب ثمن النهائي بموسم 2009-2010، كما حقق آرسنال، ثاني أكبر انتصار في تاريخ مباريات الفريقين، وذلك بعدما تغلب على بورتو برباعية نظيفة في مرحلة المجموعات بموسم 2008-2009.